الرئيسية » إجتماعيات

إجتماعيات

12742165_534022230104490_3647356007218978367_n

استثمارات مريم ابنة الجنرال بن داود وزوجة فارس سلال ابن الوزير الأول

خاص: دائما مع مسلسل أين تذهب أموال الجزائر التي سرقها الجنرالات، هذه البطاقة تحمل اسم وعنوان دار الحفافات التي تملكها مريم سلال بن داود التي تظهر في الصورة. ومريم هي ابنة الجنرال المطرود من المخابرات عبد الحميد بن داود وزوجة فارس سلال مدير مازدا في الجزائر وابن البهلول واللص الأول سليل الحركى والقومية وقياد فرنسا عبد المالك سلال. #معا_من_أجل_تأميم_الأموال_المنهوبة وإنقاذ ...

أكمل القراءة »
12647038_525033957669984_987549492748639805_n

المجازر الخليجية في صحراء الجزائر

خاص: هؤلاء المجرمون هم ثلاثة سعوديين من الأحساء تعودوا على زيارة الجزائر كل سنة من أجل الفتك بالحيوانات النادرة في صحرائنا وهم موجودون في الجزائر ولم يغادروها حتى لحظة نشر هذا الخبر. هؤلاء يستخدمون حاليا عدة سيارات استأجروها في ولاية الأغواط منها هذه السيارة التي رقم تسجيلها 03 314 02381 المجرمون الثلاثة هم سالم بن عبد الله الخياط العجمي، موظف ...

أكمل القراءة »
bgg

الوزير الأول الجزائري يعين قريبته مديرة للسياحة

هل تعلم أن مديرة السياحة في ولاية تيبازة اسمها هادية شنيت وأنها حفيدة عم سلال المسمى بوزيد وابنة شقيقة زوجته فريدة. لماذا يشغل أغلب أفراد عائلة اللص الأول مناصب في الدولة، أليس هذا استغلالا للنفوذ أم أنهم وظفوا لكفاءتهم وزرقة أعينهم؟ سلال في البحر في الجو في البر، لاصق لاصق كالPatex

أكمل القراءة »
xssdsdsd

الطب في وهران …. لأبناء الأطباء فقط

خاص البروفيسور أنور شراك عميد كلية الطب في وهران وصديق وزير الصحة عبد المالك بوضياف يحقق انجازا عظيما بأن جعل ابنه رياض وصديقه مهدي وابنة أخيه حنان وصديقتها إكرام ينجحون في المراتب الأولى والثانية والخامسة والسادسة في امتحان التخرج والتوظيف لهذه السنة. اللي ما عندوش باباه مقلة يروح يضرب راسو بطنيجرة.

أكمل القراءة »
cvvcv

ابن وزيرة التربية الجزائرية دبلوماسي في نيويورك

خاص في بلادي، وليد الكناس يخدم كناس ووليد السفير يخدم سفير، اقرا والا ريح. وتتوالى فضائح الوزيرة نورية بن غبريط التي عينت ابنها مهدي رمعون دبلوماسيا في وزارة الخارجية حين كانت تدير مركز البحوث الاجتماعية في وهران. مهدي رمعون الذي يظهر في الصورة والذي لم يمض على تعيينه سوى 3 سنوات يعمل الآن في سفارتنا في الأمم المتحدة وقد جعله ...

أكمل القراءة »
image-G0X72GK39B3HQJ7K

المأساة السورية في عامها الخامس

عبد الحميد سلوم: يقول المثل : ” مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة” .. ولكن هل هذا ينطبق على نماذج الاجتماعات التي حصلَتْ أو ستحصل في موسكو بين الفينة والأخرى لحل المُعضِلة والمأساة السورية !. إن كانت كل الاجتماعات واللقاءات القادمة تشبهُ اجتماع موسكو ما بين 28 و 29 كانون ثاني بين ما سُمّيَ وفدي (الحكومة والمُعارضة ) فمعناها أن الوقت ...

أكمل القراءة »
349

(عبيد بلا أغلال) ..الحرية وأزمة الهوية في الخليج والجزيرة العربية

حاكم المطيري: يواجه شعب الخليج والجزيرة العربية اليوم تحديات كبيرة، وإشكالات خطيرة، تنذر بأن الأزمة قد تتفجر في أي لحظة ما لم يتم تداركها، وهي أزمة عميقة تضرب جذورها في صميم الهوية لشعب الخليج والجزيرة العربية، وحقه في المواطنة والحرية على أرضه وأرض آبائه وأجداده، حيث بات العرب في جزيرتهم وخليجهم يعيشون أزمة (الهنود الحمر)، تحت ظل الاستعمار الأمريكي، وقبله ...

أكمل القراءة »
cnom2dz

حاكم الشارقة يجبر اماراتيا على تغيير لقبه الذي يشبه لقب الحاكم

خاص: اتصل بمجلة السياق العربي أخ يقول إنه مواطن اماراتي وأن اسمه حميد بلال القاسمي. قصة حميد الذي ننشرها بعد أن أرسل إلينا نسخىة من هويته قصة غريبة عجيبة، فقد أجبرته وزارة الداخلية في الإمارات هو وكل أفراد عائلته على حذف لقب القاسمي من هويته وجواز سفره بسبب تشابه هذا اللقب مع لقب العائلة الحاكمة في إمارة الشارقة. يزعم المصريون ...

أكمل القراءة »

عشوائيات مصر وخطاب الحكومة الأجوف

يسير صالح، بوجهه الشاحب، متكئاً على الجدار، محاولاً عبور مياه الصرف الصحي المنتشرة في الشارع، ليصل إلى كوخه، حيث يقطن وزوجته وأولاده السبعة، أمام كوخ من الطين والطوب اللبن، وسقف كرتوني، يقف أبناء صالح في انتظاره هرباً من ارتفاع حرارة الكوخ المكوّن من 4 جدران ويضم 3 “مراتب” ملقاة على الأرض، و”وابور الجاز”، وحشرات متراكمة في الأرجاء، فضلاً عن الفئران ...

أكمل القراءة »

أيها المهاجر إلى أوروبا: قف فالمغرب لك بالمرصاد

آلاف المهاجرين الأفارقة، ممن اضطرتهم ظروفهم المعيشية والاقتصادية أو السياسية الصعبة، للهرب من بيوتهم والحلم بحياة أفضل في أوروبا، يتجمعون في شمال القارة الإفريقية ويترقبون أي فرصة تسمح لهم بالمرور. ورغم الحوادث المأساوية التي تعرض لها اللاجئون، وأبرزها غرق العشرات منهم قبالة جزيرة لامبيدوزا الايطالية، ومقتل أكثر من عشرة أشخاص على حدود مدينة سبتة، فإن أوروبا لا تزال حلما يراود ...

أكمل القراءة »