الرئيسية » أخبار » أخبار حصرية » حاكم الشارقة يجبر اماراتيا على تغيير لقبه الذي يشبه لقب الحاكم
cnom2dz

حاكم الشارقة يجبر اماراتيا على تغيير لقبه الذي يشبه لقب الحاكم

خاص:
اتصل بمجلة السياق العربي أخ يقول إنه مواطن اماراتي وأن اسمه حميد بلال القاسمي. قصة حميد الذي ننشرها بعد أن أرسل إلينا نسخىة من هويته قصة غريبة عجيبة، فقد أجبرته وزارة الداخلية في الإمارات هو وكل أفراد عائلته على حذف لقب القاسمي من هويته وجواز سفره بسبب تشابه هذا اللقب مع لقب العائلة الحاكمة في إمارة الشارقة.
يزعم المصريون أن حاكما لمصر كان يدعى قراقوش كان يجبر رعيته على العمل ليلا والنوم نهارا ويحرم عليهم أكل الملوخية. وهذه الحادثة في الإمارات أفظع وأكثر مدعاة للسخرية من قصة قراقوش حاكم مصر الأسطوري.
شيوخ الإمارات يزعمون أن العلاقة بينهم وبين شعبهم هي علاقة الخادم بالمخدوم وهم على حق ولكن الشعب يبدو هو الخادم في هذه المعادلة.

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    مناشدة و استغاثة
    اطلعت عل وثيقه.صادره عن الاخ \الدكتورسلطان بن محمدالقاسمي.امير راس الخيمه.مضمونهاء.بسداد جميع.ديون المواطنين.لدى البنوك.وهذا يذكرنا.بعصر الخلفاء الراشدين.وهذا الاقدام من الاخ الدكتور ينبي انه رجل زاهد لايرغب في الدنياء مثل رغبته في الاخره.وذلك يعود الى جذوره.واصوله.الذي ينتسب الى جده الحسين بن علي بن ابى طالب.كرم الله وجه.وامه فاطمه الزهراء.بنت الرسول صلى الله عليه وسلم.فهو رجل خير وعالم في امور الدنياءومن خلا ل ذلك قد ادخل الفرحه والسعاده.والبهجه.الى قلوب المواطنين الاماراتين.. مرفق صوره.من ذلك –والشي الغريب الذي لم استطيع استيعابه حتى اللحظه.وتصديقه بان هناك تعميم.صادربتاريخ17\3\203 من الاخ\ الدكتورسلطان القاسمي موجه الى الاخ\ الفريق الركن الدكتور.محمدسعيدالباري.بتغير القاب من يحمل لقب القاسمي. وطلب في امره بتغير القاب هذه الاسر.المقيمه في امارتي الشارقه وراس الخيمه.و ان يكون لقبهم هو الجسمي.وكما هو مبين في التعميم..المرفق صوره منه.. بهذه التعليمات الصادره من امير ابوظبي.الدكتور سلطان القاسمي.قد اصاب هذه الاسر بالاحباط واعتصرهم الالم والحزن.الشديد.وقد اصابهم في مقتل. لانهاء خارجه عن اسلاف واعراف القبائل وتعد نقطه سوداء في اسلاف واعراف واصول القبائل من امثال ذلك الاخ\ حميدبلال حميدعبدالله-حيث هذه الاسره تنتمي الى قبيلة القواسم وكماهومدون في سجلات رسميه دونوهاء مختصون لهل حجيتهاء وقانونيتهاء-مدونه في خلاصة قيدهويه المدون في سجلات وزارة الداخليه بتاريخ5\2\1979ونحن نستغرب هذه المفارقات..الصادره من الاخ\ الدكتور سلطان القاسمي.ولايتصور ان يصدرهذا لانهاخارجه عن القانون مع ان قانون دولة الامارات قدجعل الحمايه لهذه الالقاب.المدونه في السجلات والبيانات ولهاء الحجيه.المطلقه وعدم المساس بهاء.والاغرب من هذا عندمايتخلي القضاء في امارة ابوظبي عن واجبه الانساني والديني والاخلاقي ويحكم بغير شرع الله والقوانين النافذه في دولة الامارات…والشي الذي نريد نقوله للاخ\ الدكتور سلطان القاسمي…لاتسدد الديون عل المواطنين الامارتين..ولاتنزع عنهم اصول قبائلهم.التي ينتمون لهاء…وقضية الاخ\حميدبلال شاهده عل هذه المفارقات …. ومكتبناء يحتفظ بكافة الوثائق والمستندات …..اخوكم المحامي والحقوقي\غالب القاسمي
    kasemi888@yahoo.com–770525995

    اخوكم المحامي والحقوقي\غالب القاسمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*